تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

تحويل المسار

أحجز من خلالنا عملية تحويل المسار فى مصر

أحجز من خلالنا عملية تحويل المسار فى مصر
أحجز من خلالنا عملية تحويل المسار فى مصر

أحجز من خلالنا عملية تحويل المسار فى مصر, تعد جراحة تغيير المسار خيارًا ذهبيًا ، حيث تؤدي إلى فقدان وزن أكبر من عملية ربط المعدة ، كما أن نتائجها تتفوق أيضًا على جراحة تكميم المعدة. الهدف الرئيسي من جراحة المجازة المعدية هو محاربة السمنة وفقدان الوزن.

يتميز هذا النوع من العمليات بحقيقة أن الوزن المفقود الناتج عن المجازة المعدية يظل ثابتًا على المدى الطويل.

ما هي عملية تغير المسار؟

تنقسم المعدة إلى قسمين ، يسمى الجزء العلوي (كيس المعدة) ، الذي يستقبل الطعام ويعيد توجيهه إلى الأمعاء الدقيقة دون المرور عبر القنوات الاثني عشرية. القسم السفلي هو الأكبر ويرتبط الجزء المعزول من الاثني عشر ليتم توصيله بالأمعاء الدقيقة مرة أخرى ، وتهدف عملية تحويل مسار المعدة إلى تصغير حجم المعدة وبالتالي تقليل كمية الطعام المستهلكة. في هذه العملية ، يتم عزل الجزء السفلي والاثني عشر. يعمل على تقليل إفراز بعض العصائر المعوية والهرمونات التي تعمل على فتح الشهية مثل هرمون الجريلين وبالتالي تقليل الشهية والشعور بالشبع بكميات قليلة من الطعام. يساعد التحويل أيضًا مرضى السكري من النوع الثاني على تجنب امتصاص السكريات من الطعام وبالتالي الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

من هم المرشحون للعملية؟

  • فيما يلي بعض الحالات المرشحة لهذه العملية
  • أولئك الذين يزيد وزنهم عن 45 كجم.
  • أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم فوق 35

وجود العديد من المشاكل المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني وأمراض الأوعية الدموية والقلب وهشاشة العظام وارتفاع نسبة الدهون في الدم.

قبل عملية تغيير المسار

  • يطلب منك الطبيب الصيام 8 ساعات قبل إجراء عملية تحويل مسار المعدة.
  • يبدأ الطبيب بطلب فحوصات طبية قبل تحديد موعد إجراء عملية تحويل مسار المعدة.
  • تتم مراجعة التاريخ الطبي للمريض بعناية ، ويتم تعديل جرعات الدواء المعتادة للمريض إذا كان يعاني من بعض الأمراض المزمنة ، أو إذا كان يتناول بعض الأدوية المضادة للتخثر.
  • يتم إيقاف جميع منتجات التبغ قبل العملية بأربعة أسابيع حتى لا تقلل من قدرة الجسم على التعافي.
  • يتم اتباع نظام غذائي عالي البروتين ومنخفض السعرات الحرارية قبل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من إجراء جراحة المجازة لتقليل كمية الدهون حول الكبد لمساعدة الجسم على التعافي وزيادة معدلات نجاح الجراحة.

 

بعد عملية تغير المسار

  • يقضي المريض يومين إلى ثلاثة أيام في المستشفى بعد جراحة المجازة
  • من الطبيعي الشعور ببعض الأعراض خلال هذه الأيام مثل الإرهاق والشعور بالغثيان وفقدان الشهية
  • بعد التأكد من نجاح العملية وعدم وجود أي آثار جانبية ، يقرر الطبيب ما إذا كان المريض مستعدًا لمغادرة المستشفى أم لا ، أثناء إعداد خطة علاجية وغذائية مفصلة لمتابعة في المنزل.
  • يبقى المريض على الأطعمة السائلة لمدة 2 إلى 3 أسابيع بعد الجراحة ، وبعد ذلك يتم إدخال الأطعمة الخفيفة ثم الطعام العادي.
  • يتم تحديد مواعيد منتظمة لزيارة الطبيب لمتابعة تطور عملية تحويل مسار المعدة ، حيث تتم الزيارة الأولى في غضون 10 إلى 20 يومًا بعد عملية تحويل مسار المعدة ، ثم بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر ، ثم كل ستة أشهر ، ثم زيارة سنوية منتظمة.
  • من الطبيعي أن تشعر بالتعب عند القيام بأنشطة عادية مثل المشي لمسافات قصيرة. من الضروري التمسك بالمشي بانتظام وزيادة المسافة تدريجياً حتى تختفي هذه الأعراض في غضون أسابيع قليلة بعد جراحة المجازة.
  • يجب تناول الماء بمعدل 1.5 لتر إلى 2 لتر يوميًا بجرعات صغيرة لتسريع عملية الشفاء ومنع القيء والغثيان.
  • من الضروري الحرص على متابعة بعض الآثار الجانبية مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم ، وزيادة الألم في منطقة جراحة المجازة وعدم تحسنها بعد تناول المسكنات الموصوفة ، والشعور بالمرض الذي قد يستمر لمدة 12 ساعة عند ظهور هذه الأعراض ، يجب عليك مراجعة الطبيب على الفور

 

أحجز من خلالنا عملية تحويل المسار فى عمليات.


 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان