تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

طب الأسنان

عمليه تبييض الأسنان بالليزر

العوامل التي تؤثر على لون الأسنان

 العوامل التي تؤثر على لون الأسنان
عمليات تبييض الأسنان بالليزر2023

يعتبر منظر الأسنان البراق أحد أسرار جمال الابتسامة والوجه لذا انتشرت عمليه تبييض الأسنان بالليزر وهي من أشهر العمليات وأوسعها انتشارا لأهميتها من ناحية صحة الفم والأسنان كما أنها مع مرور الزمن التطورات العلمية تم الوصول الى أسباب كثيره تؤدي إلى لمعان الأسنان وتبييض الأسنان ظهرت الطرق الحديثة لتبييض الأسنان التي منها على سبيل المثال استخدام اللصقات المقشرة او اجل المقشر وتبييض الأسنان بالليزر.

 

 ما هي عمليه تبييض الأسنان بالليزر؟

 هي عمليه الغرض منها أزاله التصبغات من على سطح الأسنان كما انها تعمل على تحطيم ذرات التصبغات عن طريق تسليط ضوء الليزر عليها قد تدوم نتائج تلك العملية إلى فترات طويله تتراوح ما بين 18 شهر حتى ثلاث سنوات كحد اقصى، ولكن هناك عوامل كثيره قد تؤثر على لون الأسنان وبياضها مما يؤثر على الفترة.

 

 ما هي العوامل التي تؤثر على لون الأسنان؟

 هناك عده عوامل قد تؤثر على لون الأسنان ومنها تقدم العمر حيث تتأثر الأسنان مثل باقي الأعضاء في تقدم العمر وأيضا الإهمال في تنظيف الأسنان بشكل يومي وقد ترجع إلى التدخين أيضا أو عن طريق تناول السوائل مثل الشاي والقهوة لاحتوائها على مواد مصبغة للأسنان وقد ترجع أيضا ألي عوامل وراثية.

 

 تقدم العمر

 في تلك المرحلة يقل الكالسيوم في الجسم تتأثر به الطبقة الخارجية للأسنان فتبدو تحتها طبق تميل إلى الاصفرار فتتراكم بها رواسب الأطعمة فيؤدي ذلك لغياب لمعه الأسنان وبريقها المعتاد .

 

تنظيف الأسنان

تنظيف الأسنان بشكل يومي يقضي على تراكم البكتيريا التي تنتج ماده حمضيه شديدة الضرر للأسنان مما يؤثر على صحة وجمال الأسنان.

 

العقاقير الطبية والأمراض المزمنة

 قد تؤثر بعض العقاقير الطبية على تغير لون الطبقة الخارجية للأسنان وعلى سبيل المثال فهناك مضادات الحساسية وأنواع عديده من المضادات الحيوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأدوية التي تؤدي كلها في النهاية إلى اصفرار الاسنان.

 قد تتأثر الأسنان بالحالة الصحية للإنسان في الامراض المزمنة مثل مرض السكر ومرض الغدد الدرقية يعانون في الكثير من المشاكل في حرق الغذاء وهم من أكثر الاشخاص المعرضون لنقص الكالسيوم مما يؤثر على عظم الانسان واسنانه ويعرف في مرض السكر كثرت تسوس وتلون الاسنان باللون البني او الاسود حيث تؤدي هذه الامراض الى تفتت الاسنان وتساقطها.

 

التدخين

  يحتوي التبغ على ماده تسمى تار وهي ماده سوداء داكنة اللون تصبغ الاسنان بلونها وهناك ماده اخرى تسمى بالنيكوتين عبارة عن ماده شفافة تعطي اللون الاصفر حتى تصبح الاسنان صفراء اللون او سوداء اللون ويغيب بريقها.

الأطعمة والمشروبات

   تحتوي معظم الأطعمة والمشروبات التي نتناولها خلال اليوم على الكثير من المواد الصابغة للأسنان منها على سبيل المثال تناول الشاي والقهوة لاحتوائها على مواد مصبغة للأسنان.

 

طرق تبيض الاسنان ؟

 عمليه تبييض الاسنان هي عباره عن تقشير الطبقة الخارجية المصبغة للأسنان واعاده اللون الطبيعي المميز لها واعاده بريقها ولمعانها مره اخرى عن طريق تنظيف الاسنان وازاله رواسب الأطعمة 

 هناك طرق لتبييض الاسنان لا يمكن استعمالها الا داخل عيادات طبيب الاسنان وذلك لأنها تعتمد على استخدام ادوات مثل اللصقات المبيضة التي تحتوي على مواد كيميائية تتفاعل مع الطبقة الخارجية المصبغة للأسنان وتقوم بإزالتها او عن طريق التلبيسة او التاج على راسهم أشهر طريقه وأكثر فعالية في مراكز التجميل الاسنان التي تعرف بتبيض الاسنان عن طريق الليزر

 

طرق تبيض الاسنان في المنزل ؟

 هي طرق فعاله جدا، ولكن تحتاج الى ماذا طويل حتى تعطي النتائج وتستخدم ايضا لتقشير الطبقة الخارجية للأسنان، ولكن في تلك العملية تكون النسبة اقل من النسب المتعارف عليها داخل مراكز الاسنان.

عمليه تبيض الاسنان بالليزر

 تصبغات الاسنان من أكثر المشاكل التي تواجه الاشخاص لذا انتشرت عمليه تبييض الاسنان بالليزر لان نتائجها فعاله وسريعة وتزيل تصبغات الاسنان تتم العملية داخل عيادات الاسنان او مراكز تجميل الاسنان تكون عن طريق جلسات وتكون الجلسة حوالي ساعة تقريبا وفي اغلب الحالات التي تكون فيها التصبغات معقده جدا قد تحتاج الى أكثر من جلسة.

 حيث يقوم الطبيب المختص خلال الجلسة في تنظيف الاسنان من الرواسب ثم وضع جل على اللثة لتغطيتها وحمايتها ثم يقوم بوضع ماده كيميائية مبيضه بعدها يقوم بتوجيه اشعه الليزر الى الاسنان.

 حيث توجد الان تقنية الزوم التي تختلف عن عملية التبويض بالليزر وفيها يقوم الطبيب بوضع جل على الاسنان ومادة مبيضة وتسليط أشعة زوم على الاسنان لمدة ١٥ دقيقة ثم تكرر العملية ٣ مرات وبعد الانتهاء من الجلسة ينصح الطبيب بعدم تناول السوائل التي تحتوي على مواد مصبغة للأسنان منها الشاي والقهوة والامتناع عن التدخين لأنه يزيد من تصبغات الاسنان

 اما تقنيه الزوم فهي تختلف عن الليزر لأنها تقوم بتبيض الاسنان كلها مره واحده، ولكن فيها عمليه الليزر ويكون توجيه اشعه الليزر الى سنه واحده فقط أضافه إلى نتائج الزوم السريعة، ولكن البعض لا يتحمل هذه الوضعية لمده 15 دقيقه ثلاث مرات خلال الجلسة فلذا يفضل الليزر عن الزوم حيث بلغ متوسط عمليه تبييض الأسنان بالزوم في مصر حوالي 500 دولار.

 

مميزات تبيض الأسنان بالليزر

 عمليه تبييض الأسنان بالليزر من العمليات السهلة والبسيطة

 تظهر نتائج عمليات الليزر الأسنان بعد الانتهاء من الجلسة مباشره ولا تحتاج لعلاج أخر في المنزل

 

أضرار عمليات تبييض الأسنان بالليزر

من الممكن في بعض الحالات قد لا تستجيب حيث تكون التصبغات وصلت إلى درجه كبيرة وأصبحت قوية.

أصبح من الضروري وجود طبيب ذو كفاءة عالية ومهارة في استخدام الأدوات.

من حيث التكلفة هي أهم سلبياتها ارتفاع تكلفة العملية بمقارنة بعض عمليات التبيض فهي الأعلى تكلفة

لا تدوم طويلاً وتحتاج إلى تكرار العملية مرة أخرى.

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان