تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

توريد الشفايف

توريد الشفايف بأفضل الطرق

توريد الشفايف بأفضل الطرق
توريد الشفايف بأفضل الطرق

توريد الشفايف

حلم كل فتاة يتلخص في شفاه وردية وخالية من التشققات. ويعد أحمر الشفاه من أكثر مستحضرات التجميل استخداماً حيث يعتبر الفتيات الشفايف مصدر للأنوثة ويسعوا لجعلها أكثر نضارة وجاذبية. ومع انتشار موضة المظهر الطبيعي بالمكياج فتسعى الفتيات لشفاه وردية دون الحاجة للكثير من أحمر الشفاه لمظهر طبيعي وجذاب. وإليكي الحل في هذه المقالة.

ما هو توريد الشفايف

هي عملية تشمل توريد الشفايف وإزالة طبقة الجلد الميتة. وتحفيز تدفق الدم بها لتكون أكثر تورداً.

أسباب توريد الشفايف

من هم اللاتي يريدون توريد شفاههم أو إعادتها للونها الأصلي 

  • يعانوا من تشقق الشفاه.
  • يعانوا من اسمرار الشفاه.
  • شحوب لون الشفايف.
  • فقد الشفاه للترطيب.
  • تعرض الشفايف للشمس لفترات طويلة.
  • استخدام مستحضرات التجميل بكثرة أو استخدام أنواع رديئة.
  • قلة شرب المياه.
  • أسباب وراثية.
  • سوء التغذية.
  • التدخين.
  • الإكثار من شرب مشروبات الكافيين.

طريقة توريد الشفايف

إذا كنتي قد قررتي الخضوع لعملية توريد الشفايف فيجب عليك معرفة الطرق المتاحة لاختيار الأنسب منها

توريد الشفايف بالحقن

هي عبارة عن عملية تسمى تقنية الحقن الوردي وهي عبارة عن أبر تحقن في الشفايف. تعتمد تقنية الحقن لتوريد الشفايف على حقن الشفاه سطحياً بحمض الهيالورونيك مع الجلسرين والتي تمنح الشفاه مظهر ممتليء ولون وردي لمدة تستمر من 4 إلى 6 أشهر ثم يُعاد الحقن من جديد، ومن مميزات هذه الطريقة أنها تحقن بمواد طبيعية فتضمن عدم تحسس الجسم منه ولا تحتاج للحقن العميق وتستغرق تقنية الحقن الوردي لتوريد الشفايف  حوالي ثلاثين دقيقة فقط ويمكن استخدامها أيضاً في توريد الخدود. ولعل ما يعيب هذه التقنية أنها لا تلائم أصحاب البشرة السمراء.

توريد الشفايف بحقن البلازما

يستخدم في هذه الطريقة حقن بلازما الدم في الشفايف. وهي طريقة تكون عن طريق سحب عينة من الدم وفصلها بجهاز الطرد المركزي ومن ثم إعادة حقنها في الشفايف مما يزيد من تحفيز إنتاج الكولاجين بها وتوريدها ونضارتها وامتلائها وتعد من الطرق الفعالة جداً لتوريد الشفايف وتحتاجين فيها ثلاث جلسات في الشهر للحصول على نتائج مرضية.

حقن السندريلا لتوريد الشفايف

وهي حقن تعمل بصورة مؤقتة ولمدة قصيرة وتعود الشفاه لطبيعتها من جديد ولهذا سُميّت بـ حُقن السندريلا، تعتمد طريقة الحقن هذه على حقن الشفاه سطحياً بمحلول ملحي والذي يمنحها لون وردي طبيعي ويجعلها تبدو أكثر امتلاءاً لمدة 24- 48 ساعة فقط. وتلقي هذه النوعية من الحقن إقبالاً كبيراً من عدد من النساء بفضل قلة تكلفتها ونتائجها السريعة، كما أنها آمنة تماماً وليس لها آثاراً جانبية حيث يمتص الجسم المحلول الملحي سريعاً ويتخلص منه بسهولة.

توريد الشفايف بالميزوثيرابي

عميلة الميزوثيرابي هي عبارة عن حقن الشفايف بمجموعة من الفيتامينات والدهون والصفائح الدموية لتكبير حجم الشفايف، وإعطائها لونًا ورديًا جذابًا.في البداية يحدد الطبيب الإجراء المطلوب بناءً على متطلبات الحالة، ثم يضع مخدرًا موضعيًا على الشفايف، ويُعد الحقنة بالفيتامينات والدهون ويبدأ حقن الشفايف بها في أكثر موضع بتوازن احترافي معين، حتى يكبر حجم الشفايف وتتورد بالدرجة المطلوبة. ومن مميزات هذه الطريقة أنها آمنة تماما ومن عيوبها أنها لا تستمر لفترة طويلة.

توريد الشفايف بالليزر 

توريد الشفايف بالليزر هي تقنية غير جراحيّة التي تعتبر من الطرق السهلة والآمنة، وهي خيار مثالي لمن لا يفضلون الحقن بأنواعه، يتم استخدام الليزر من خلال عدة طرق تختلف باختلاف أنواع شعاع الليزر المستخدم إلا أن أشهرها وأكثرها فاعلية هو الفراكشنال ليزر والذي يعمل على تسليط ذبذبات ضوئية حرارية صغيرة بالجلد تعمل على تفتيت صبغة الميلانين المسؤولة عن اسمرار البشرة بصفة عامة، كما يعمل التأثير الحراري لنبضات الليزر على تحفيز خلايا  الجلد لإنتاج الكولاجين وهو ما يعمل على توريد الشفايف وإضفاء مظهر حيوي للشفايف وتتميز هذه التقنية بأنها تخترق طبقات البشرة بعمق وتعمل على تفتيحها من الداخل، كما تعّد تقنية الفراكشنال ليزر التي تُعرف أيضاً بليزر ثاني أكسيد الكربون التجزيئي من أحدث تقنيات الليزر المستخدمة في تفتيح البشرة وتوريد الشفايف حيث تعمل بالإضافة إلى تكسير صبغة الميلانين على تقشير الطبقة الخارجية من الشفاه لتحصلي على شفايف ناعمه و ورديه. ويحدد الطبيب عدد الجلسات التي تحتاجينها وفقاً للحالة وغالباً ما تستغرق جلسة الليزر الواحدة 15 دقيقة.

توريد الشفايف بالتاتو

تلجا العديد من السيدات لتاتو الشفايف لتوريدها حيث يحقن صبغة وردية بتقنية الميكروبليدنج ويستخدم لون مناسب للون البشرة تستغرق هذه العملية حوال من 1.5 ل 2 ساعة وتدم لمدة حوالي سنتين.

توريد الشفايف في المنزل

يبحث الكثير من النساء على الوصفات الطبيعية والخلطات لتوريد الشفايف في المنزل 

خلطة لتوريد وتقشير الشفايف

عدم الاهتمام بتقشير الشفايف بصورة منتظمة من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى اسمرار الشفاه بسبب تراكم خلايا الجلد الميت، ولعمل وصفة منزلية لتقشير الشفاه ضعي قليل من السكر على شريحة ليمون طازجة ثم قومي بتدليك الشفاه المبللة في حركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم قومي بشطفها بالماء الفاتر وترطبها ببلسم أو مرطب للشفاه، كما يمكن استخدام  خليط السكر والعسل بكميات متساوية  في فرك الشفاه المبللة لمدة دقيقة ثم تُشطف وتُجفف جيداً، وضعي طبقة من الفازلين أو بلسم الشفاه لترطيبها، يُنصح بتقشير الشفاه مرتين أسبوعياً للتخلص من خلايا الجلد الميت وتفتيحها.

خلطة بذور الرمان لتوريد الشفايف

بذور الرمان من المكونات الرائعة التي تساعد على توريد الشفايف بصورة طبيعية ولا تحتاجين إلا فقط حفنة من بذور الرمان قومي بهرسه جيداً، واخلطيها مع قليل من الفازلين وضعي الخليط في الثلاجة واستخدميها يومياً قبل النوم كبديل طبيعي ورائع لبلسم الشفاه لتحصلي على شفايف وردية وإطلالة رائعة.

خلطة البنجر لتوريد الشفايف

يعمل البنجر على توريد الشفايف بفضل احتوائه  على صبغة البيتانين Betanin وهي الصبغة الرئيسية المسؤولة عن لون البنجر الأحمر المميز. ولعمل خلطة لتوريد الشفايف باستخدام البنجر تُهرس ثمرة بنجر متوسطة باستخدام محضر الطعام جيداً ويُضاف إليها العسل الأبيض حتى الحصول على معجون متجانس، يُحفظ الخليط في زجاجة نظيفة ويُستخدم الخليط مرة يومياً قبل النوم.

خلطة الكركديه لتوريد الشفايف

قومي بغلي حفنة من الكركديه المجفّف في كوب من الماء حتى تتبخر نصف كمية الماء تقريباً للحصول على لون أحمر مركّز. ثم يُصفى مغلي الكركديه ويُضاف إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الفازلين المُذاب في الميكروويف أو في حمام مائي ساخن، يُقلب الخليط حتى يتجانس ثم يُترك ليتجمد ويُستخدم كبديل لمرطب الشفاه مرتين يومياً.

خلطة بتلات الورد لتوريد الشفايف

بتلات الورد من المكونات الطبيعية التي طالما استخدمت في صناعة العديد من مستحضرات التجميل وكريمات تفتيح الشفايف بفضل احتوائها على العديد من المواد التي تساعد على الاحتفاظ بشباب البشرة ونضارتها، ولعمل خلطة  لتوريد الشفايف قومي بفرم كمية مناسبة من بتلات الورد وإضافتها لملعقة كبيرة من الفازلين وملعقة من زيت اللوز، وتُخلط المكونات جيداً حتى تمام التجانس ثم تُدهن الشفاه بالخليط مرتين يومياً.

توريد الشفايف بالمعجون

تعد وصفة توريد الشفايف بالمعجون من الوصفات السهلة للتخلص من اسمرار الشفاه. فقط احضري فرشاه اسنان ناعمه وضعي عليها كميه من معجون الاسنان وملعقة من السكر والزبادي وقومي بفرك الشفايف بعناية لمدة خمس دقائق. سوف تقوم هذه العملية بإزالة الجلد الميت ومنح شفاهك مظهر وردي جذاب.

أفضل مرطب لتوريد الشفايف

يعد الترطيب أهم خطوة في روتينك اليومي لتوريد الشفايف لتقليل التشققات وظهور الشفايف بمظهر طبيعي وصحي ويمكن استخدام الفازلين أو أي مرطب شفاه أو زيت الزيتون كوصفة طبيعية.

تقشير شفايف وتوريدها

تعد مرحلة التقشير مهمة وأساسية لإزالة طبقة الجلد الميت من سطح الشفايف ويمكن تقشير الشفايف بالسكر كوصفة منزلية طبيعية ويمكن شراء مقشر شفايف خاص بالشفايف ويفضل تكرارها مرتين أسبوعياً.

نصائح بعد عملية توريد الشفايف

للحفاظ على نتائج عملية توريد الشفايف لأطول فترة ممكنة يجب عليك إتباع بعض النصائح

  • تناول قدر كافي من الماء.
  • الحد من التدخين.
  • تقليل شرب الكافيين.
  • استخدام مرطب شفاه بعامل حماية من الشمس لمنع اسمرارها.

أضرار توريد الشفايف

  • تورم الشفاه.
  • احمرار في الشفاه.
  • ألم مكان الإبرة.
  • حكّة مكان الإبرة.
  • ظهور طفح جلدي.
  • ندبات وآثار مكان الإبرة.
  • نتوءات جلدية.

فوائد توريد الشفايف

الحصول على لون شفاه طويل الأمد. الحصول على مظهر شفاه ناعم وطبيعي. التخلص من الشفاه الشاحبة والتصبغات. التقليل من ظهور علامات الشيخوخة على الشفاه.

احجز أفضل الأطباء والعمليات عن طريق عمليات. 


 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان