تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

عملية شفط الدهون

عمليات شفط الدهون فى مصر

أحجز عمليات شفط الدهون فى مصر 2024

أحجز عمليات شفط الدهون فى مصر 2024
إحجز عمليات شفط الدهون فى مصر 2024 - التكلفة والمميزات

كاتبة المقال: دعاء صالح

مظهر جميل ومتناسق حلم كل شخص، لكن التغيرات الجسمية التى تواجهنا مثل تقلبات الوزن، الحمل والرضاعة،  وغيرها قد تؤثر على أجسامنا من خلال تراكم الدهون، وكثير من الناس يلجأ ألى تجربة الوصفات الطبيعية، والتمارين الرياضية، لكن غالبًا ما تفشل كل هذه الطرق، مما يضطر الشخص إلى اللجوء إلى عمليات شفط الدهون،ويبقى السؤال ما هى أفضل بلد لإجراء عملية شفط الدهون؟ وهل سعرها مناسب أم لا؟ فى هذا المقال سوف نتعرف على كل التفاصيل الخاصة بعملية شفط الدهون.

ما هى عملية شفط الدهون:

عملية شفط الدهون هي إجراء جراحي شهير يهدف إلى تقليل الدهون غير المرغوب فيها في مناطق معينة من الجسم، مثل الفخذين – الأرداف – الظهر- السمانة – الركبة – الصدر- البطن – الوسط، و أكثرالمناطق التى  يتم فيها شفط الدهون هي منطقه “البطن”مما يساهم في تحسين مظهر الشكل الجسدي.

أنواع شفط الدهون

هناك أنواع مختلفة من عمليات شفط الدهون كلًا منهم يعمل بطريقة مختلفة وله مميزاته وعيوبه، فالتعرف عليهم سوف يساعدك في معرفة  الفرق بينهم في اتخاذ قرارك.

الشفط الجراحي التقليدي:

يعد الشفط الجراحي التقليدي من أقدم أنواع عمليات شفط الدهون، وهو الإجراء الأمثل للتخلص من كميات كبيرة من الدهون، ويتم ذلك من خلال شقوق جراحية فوق المنطقة المراد علاجها ثم يتم إدخال إبرة الشفط وتمريرها ذهابًا وإيابًا على الدهون حتى يتم سحبها تمام.

تتراوح مدة التعافي من عملية شفط الدهون من شهر إلى ثلاثة أشهر، ويحتاج المريض من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر لاستقرار النتائج والتعافي بشكل كامل من الجراحة.

الدكتور رامي العناني

إستشارى جراحات التجميل

Rated: 5
العنوان : مركز الدكتور رامي العناني لجراحات التجميل بالليزر - 6 أبراج السعودية - شارع النزهة - مدينة نصر – القاهرة - جمهورية مصر العربية. مدينة نصر ٫ القاهرة

تستخدم هذه الطريقة في المناطق التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون مثل البطن، الظهر، الساقين، والفخذين ، لكن لا يستخدم للأماكن الدقيقة مثل الذقن أو الخدود، ويتم إجراء العملية تحت تأثير التخدير الكلي، على عكس الطرق الحديثة التي تعتمد على التخدير الموضعي.

الشفط الحديث بدون جراحة

التطور الطبي أتي بتقنيات متعددة يتم من خلالها إجراء عمليات شفط الدهون بسهولة وبأقل قدر من التدخل الطبي والمضاعفات وأسرع مدة تعافي، من بين تلك التقنيات:

شفط الدهون بالفيزر

يعتمد جهاز الفيزر على الموجات فوق الصوتية عالية التردد في شفط الدهون ، حيث يتم توليد طاقة حرارية عالية تحول الخلايا الدهنية المستهدفة من الحالة الصلبة إلى السائلة ثم يتم شفطها بسهولة، وهي دهون نقية يمكن إعادة استخدامها مرة أخرى وحقنها في المناطق التي تحتاجها مثل الثدي والأرداف والوجه.

تتم عملية شفط الدهون بالفيزر تحت تأثير المخدر الموضعي، ويمكنها إزالة الدهون الليفية والمستعصية دون إلحاق الضرر بالأنسجة المحيطة، ويمكن للفيزر علاج المناطق التي تحتوي على دهون أكثر صلابة كالموجودة في الظهر  وأيضاً علاج التثدي عند الرجال، وشفط دهون دقيقة جدا مثل عملية شفط اللغلوغ، وإزالة الذقن المزدوج .

شفط الدهون بالليزر

تشبه آلية الليزر في شفط الدهون طريقة الفيزر،  لكنه يعتمد على طاقة الليزر في تفتيت الدهون. وتعمل طاقة الليزر على استهداف وتكسير مكثفة للغاية بحيث يمكن إخراجها من خلال الكانيولا. ومن أهم مميزات شفط الدهون بالفيزر أنه لا يتطلب تدخل جراحي كبير والتعافي منه سريع للغاية ولا يترك أي ندوب بارزة .

كيف تختار نوع شفط الدهون الأفضل لك:

هناك بعض العوامل التي يجب أخذها في الحسبان عند تحديد نوع عملية شفط الدهون المناسب، أهمها:

  • المنطقة الجسمية المراد علاجها.
  • كمية الدهون التي تريد إزالتها.
  • درجة مرونة الجلد.
  • نوع التخدير المناسب لحالتك.
  • وقت التعافي الذي ترغب فيه.
  • التكلفة المادية التي وضعتها من أجل العملية.
  • احتياجات جسمك من العملية حيث أنه يمكن الدمج بين أكثر من إجراء في العملية الواحدة.

ما هي الأماكن الجسمية التي تعالجها شفط الدهون ؟

يتم اللجوء لعمليات شفط الدهون العنيدة من الجسم بعد الفشل في علاجها بالرياضة،  ويمكن لهذه العمليات علاج مناطق مختلفة من الجسم، أبرزها:

الأرداف

دهون الأرداف من الدهون التي يصعب علاجها، ويمكن لـعملية شفط الدهون الأرداف وتنحيف الأفخاذ أن تعالج الجيوب الدهنية والتكتلات وأن تجعل الجسم أكثر تناسقاً وجمالًا.

الذراعين

تسمى بالذراع الخفاشية وهي مشكلة مزعجة جدا للرجال والنساء تحدث مع التقدم في العمر أو فقدان الوزن السريع أو بسبب نقص قوة العضلات، تساعد عملية شفط دهون الزنود في استعادة شباب هذه المنطقة عن طريق التخلص من الدهون والجلد الزائد ودعم إنتاج الكولاجين الطبيعي الذي يعيد نعومة ونضارة الجلد في المنطقة.

البطن

ينقسم تراكم الدهون في البطن إلى مناطق دهون علوية ومناطق دهون سفلية ، المنطقة العلوية هي الواقعة بين السرة و الأضلاع، وهي التي تضم الدهون العنيدة ويمكن لعملية شفط دهون البطن أن تتخلص من هذه الدهون وجعل البطن أكثر رشاقة ونحافة.

الخصر والجانبين

وهي من أكثر المناطق شيوعًا في تراكم وتكتل الدهون عند الرجال والنساء، وقد يكون من الصعب أن تستجيب هذه المنطقة للأنظمة الغذائية والرياضة في وقتًا قصير، ولكن عملية شفط ونحت الخصر تمنحك نتائج جيدة في فترة قصيرة، خاصة إذا كنت تتمتع بجلد مرن.

الوجه

يمكن لعملية شفط دهون الوجه تقليل الدهون الموجودة في الخد، الرقبة، حل مشكلة اللغد، كما يمكن إعادة حقن الدهون النقية في مناطق أخرى من الوجه لتعزيز نضارته وجعله أكثر شبابًا وحيوية.

علاج التثدي

يمكن للرجال الذين يعانون من مشكلة التثدي علاجها بسهولة من خلال عملية شفط الدهون بالفيزر التي تستهدف الخلايا الدهنية العنيدة، ومن ثم يتم استخدام الفيزر عالي التحديد لرسم ونحت عضلات الصدر.

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر تعتمد على عدة عوامل مهمة هى:

  1. المكان والعيادة: تختلف تكلفة العملية من مركز إلى آخر. العيادات والمستشفيات المشهورة والمجهزة بأحدث التقنيات غالبًا ما تكون أكثر تكلفة من المراكز الصغيرة. من الضروري البحث عن عيادة أو مركز جراحة تجميل موثوق به ويتوافر فيها أطباء متخصصون في هذا المجال.
  2. الجزء المستهدف وحجم الدهون: تعتمد تكلفة العملية على عدد المناطق التي يتم شفط الدهون منها وكمية الدهون التي يجب إزالتها. عادةً، كلما زادت المناطق والكميات، زادت التكلفة.
  3. خبرة الجراح: خبرة الجراح تلعب دورًا حاسمًا في تحديد تكلفة العملية. جراحين ذوي خبرة وسمعة جيدة يمكن أن يطلبوا أسعار أعلى من الجراحين الجدد في هذا المجال.
  4. تكلفة الرعاية ما بعد الجراحة: تحتاج عمليات شفط الدهون إلى فترة استشفاء ورعاية ما بعد الجراحة. يجب أن تأخذ هذه التكلفة في الاعتبار عند تقدير تكلفة العملية.
  5. تكاليف الأدوات والمعدات: تحتاج العيادات والمستشفيات إلى استخدام معدات وأدوات خاصة في العمليات الجراحية. تلك التكاليف يمكن أن تنعكس على تكلفة العملية.

كم تكلفة عملية شفط الدهون في مصر:

على الرغم من هذه العوامل المتغيرة، يمكن أن تكون تكلفة عملية شفط الدهون في مصر تتراوح عادة بين 20000 إلى 40000 جنيه مصري أو أكثر حسب العوامل المذكورة أعلاه. يجب على المريض التحدث مع جراح تجميل مؤهل لتقدير تكلفة العملية بناءً على حالته الشخصية.

نصائح قبل إجراء عملية شفط لدهون:

يجب ألا يتم اختيار العملية فقط بناءً على التكلفة. بل يجب على المريض أيضًا مراعاة خيارات الجراحين وسجلهم في هذا المجال، وضمان أن العملية ستتم بشكل آمن وفعال.

بالإضافة إلى ذلك، قد تكون هناك خيارات للدفع تشمل خطط التمويل أو التأمين الصحي إذا كانت متاحة. يجب أن يتحدث المريض مع مقدمي الرعاية الصحية والمستشفيات للتعرف على هذه الخيارات.

في النهاية، عملية شفط الدهون هي استثمار في مظهرك وثقتك بنفسك. من المهم اختيار الخيار الذي يناسب احتياجاتك وميزانيتك والتحدث إلى جراح مؤهل لمشاركتك مزيد من المعلومات حول العملية وتكلفتها.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان