تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

سعر عمليات تكميم المعدة

أسعار عمليات تكميم المعدة في مصر 2024

أسعار عمليات تكميم المعدة في مصر 2024
أسعار عمليات تكميم المعدة في مصر 2023-2024

محتويات

  1. ما هي عملية تكميم المعدة؟
  2. مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة
  3. فيما يتعلق بالعيوب في عملية تكميم المعدة بالمنظار، تشمل بعض الآثار السلبية التي تتلاشى مع مرور الوقت، والتي لا تؤثر على قرار اتخاذ هذا الإجراء، بعض الأضرار تشمل:
  4.  
  5. الوزن المناسب لاجراء عملية التكميم المعدة
  6.  
  7. ارشادات قبل عملية تكميم المعدة
  8. يجب على المريض اتباع هذه التعليمات قبل القيام بالعملية بضعة أيام وفي الليلة التي تسبق العملية، ينصح الدكتور المختص عبر "عمليات" المريض باتخاذ الإجراءات التالية:
  9. عملية تكميم المعدة بالمنظار
  10.  
  11. سعر عملية تكميم المعدة عبر موقع عمليات 2023-2024
  12. الفرق بين تكميم المعدة وتدبيس المعدة
  13. خطورة عملية التكميم
  14. سعر عملية تكميم المعدة عبر "عمليات" 
  15. ما هي انواع عمليات التكميم ؟
  16. كم تستغرق عملية تكميم المعدة بالمنظار؟
  17. يتم استخدام مجموعة من الطرق للتخدير خلال عملية تكميم المعدة بالمنظار
  18. متى يمكن إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار وهل تناسب جميع مرضى السمنة؟
  19. أقل وزن لعملية التكميم بالمنظار 
  20. أضرار عملية التكميم وكيفية تجنبها 

أسعار عمليات تكميم المعدة من خلال دكاترة ومستشفيات عبر موقع "عمليات".. أصبح سعر عملية تكميم المعدة محور الكثير من الأبحاث في الآونة الأخيرة، إن عمليات التكميم أو جراحات السمنة للتخلص من الوزن الزائد هي موضوع رائج، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الدهون الزائدة في البطن، وهذا يفسر الزيادة في البحث عن سعر عملية تكميم المعدة في مصر، تُعتبر هذه العمليات حلاً سحريًا لحل مشكلة السمنة، في هذا المقال، سنتعرف على مفهوم عملية تكميم المعدة وإجراءاتها وخطواتها، بالإضافة إلى أفضل الاطباء من خلال موقع "عمليات" المتخصصين في هذا النوع من جراحات السمنة.

 

ما هي عملية تكميم المعدة؟

عملية جراحة تكميم المعدة من خلال "عمليات"، تستخدم للتخلص من السمنة المفرطة أو الوزن الزائد، ويشار إليها باللغة الإنجليزية باسم "Gastric Sleeve Surgery" الكلمة، "Gastric" تشير إلى المعدة، في حين أن معنى الكلمة "sleeve" هو الكيّ، تعتبر هذه العملية واحدة من العمليات الجراحية التي يتم فيها تصغير حجم المعدة باستخدام منظار، يرون الأطباء فى "عمليات" أن وجود كتلة جسم تزيد عن 40 هو مؤشر قوي لإجراء هذه العملية.

 

ويساعد إجراء تكميم المعدة عبر "عمليات" بواسطة المنظار على خفض الوزن بمقدار يتراوح بين 50 إلى 90 كيلوجرام، كما يُقلل من كمية الطعام والشراب التي يعتاد عليها المريض، ويجعله يشعر بالشبع وعدم الحاجة إلى تناول كميات أكبر مما يمكن أن يستوعبه المعدة، بالإضافة إلى تقليل إفراز هرمون الجريلين أو هرمون الجوع الذي يسبب الشعور بالجوع.

 تكميم المعدة عبر "عمليات"

مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة

تحققت العملية الحديثة لتكميم المعدة الكثير من النجاحات في الفترة الأخيرة، وساعدت العديد من المرضى على التخلص من الوزن الزائد الذي أثر سلباً على حياتهم، ونتيجة لذلك، فإن البحث عن سعر عملية تكميم المعدة يزداد في مصر، حيث يتم القيام بها بواسطة الدباسة الذكية، بعض الميزات المهمة لعملية تكميم المعدة الإجراء تشمل ما يلي:

_بعد إجراء عملية تصغير المعدة عبر "عمليات"، يتضيق حجمها ويتحسس الشعور بالشبع حتى بعد تناول كمية أقل من الطعام العادية بكثير.

_تستغرق العملية وقتًا قصيرًا، حيث تستغرق حوالي ساعة واحدة.

_إنه من السهل العودة إلى المنزل بعد إجراء عملية تقليص المعدة.

_التخلص من الأوجاع والمشاكل المرتبطة بالبدانة الزائدة.

_يمكن للمريض ممارسة حياته اليومية وأعماله بشكل طبيعي بعد مرور أسبوع من إجراء العملية.

_على الرغم من قلة كمية الطعام التي يتناولها المريض، لا داعي لتناول بعض المكملات الغذائية.

_تتمثل المشاكل التي تنجم عن ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم وصعوبة التنفس أثناء النوم في القضاء عليها.

تكميم المعدة

 

فيما يتعلق بالعيوب في عملية تكميم المعدة بالمنظار، تشمل بعض الآثار السلبية التي تتلاشى مع مرور الوقت، والتي لا تؤثر على قرار اتخاذ هذا الإجراء، بعض الأضرار تشمل:

_تكون عملية استعادة المعدة إلى حالتها الأصلية أو حجمها الطبيعي بعد الجراحة صعبة

_الشعور بالتعب البسيط في بداية الأمر، خاصة عند الحد من الكميات الغذائية التي اعتاد المريض على تناولها

_الإصابة ببعض الندبات الخارجية

_إحساس ببعض الأوجاع الخارجية المتعلقة بالعملية، والتي يمكن التغلب عليها بسهولة باستخدام المسكنات

تكميم المعدة عبر موقع عمليات

 

الوزن المناسب لاجراء عملية التكميم المعدة

يشدد الأطباء عبر "عمليات" على ضرورة إجراء جراحة تصغير المعدة عندما يصل مؤشر كتلة الجسم إلى 40، بالإضافة إلى تعرض الشخص لبعض المشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة المفرطة، مثل صعوبة التنفس أثناء النوم أو الإصابة بمرض السكري. ويمكن أن يكون من الممكن إجراء العملية في هذه الحالات حتى وإن كان مؤشر الجسم يصل إلى 35 فقط.

 

تعود ضرورة البحث عن تكلفة عملية تصغير المعدة عبر "عمليات" 2024، وتنفيذها إلى الرغبة في حل جميع المشاكل المتعلقة بزيادة الوزن وعدم القدرة على القيام بالمهام اليومية البسيطة، بالإضافة إلى الشعور بالإعياء والتعب بعد أداء أي نشاط.

تكميم المعدة عبر موقع عمليات

 

ارشادات قبل عملية تكميم المعدة

ينصح الأطباء عبر "عمليات" المرضى باتباع بعض الإرشادات والتوجيهات قبل إجراء عملية تكميم المعدة التي يمكن أن تطبق على الحالات المختلفة باستثناء المرضى الذين يعانون من بعض الأمراض الخطيرة والتي تمنع إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار. تشمل هذه الإرشادات ما يلي:

_يتم إجراء بعض الاختبارات الجسدية وتحاليل الدم وصور المعدة لتساعد في تحديد حالة المريض

_الامتناع عن استخدام العقاقير المسيلة للدم والمكملات الغذائية المتنوعة والأسبرين

_يجب أن يتوقف المدخنون ومتعاطو الكحول عن تعاطيهم قبل العملية لعدة أشهر

_تتم إجراء تنظير المعدة الداخلي للتحقق من وجود أي اضطرابات في الجهاز الهضمي التي قد يعاني منها المريء.

يجب على المريض اتباع هذه التعليمات قبل القيام بالعملية بضعة أيام وفي الليلة التي تسبق العملية، ينصح الدكتور المختص عبر "عمليات" المريض باتخاذ الإجراءات التالية:

_عدم تناول الطعام بعد منتصف الليل، وأيضًا تجنب شرب السوائل قبل ساعتين من العملية

_تتضمن العلاجات الموصوفة للمرضى تناول جرعات محددة من الأدوية التي يعتادون على تناولها، مثل أدوية السكري و ارتفاع ضغط الدم

_إزالة الشعر في منطقة البطن يتم لتسهيل عملية إجراء الشقوق الجراحية ووضع اللاصق الطبي في تلك المنطقة

عملية تكميم المعدة بالمنظار

التقنيات المستخدمة من قبل الأطباء عبر موقع "عمليات" تعد أحد العوامل المؤثرة في تحديد سعر عملية تكميم المعدة في مصر. يعتمد الأطباء في "عمليات" بشكل أساسي على تقنية منظار المعدة. يقوم الطبيب بإدخال التخدير للمريض سواءً كان تخديرًا كليًا أو موضعيًا حسب حالته، ثم يقوم بعمل شقوق صغيرة في منطقة البطن العلوية لتكميم المعدة بدون جراحة، ومن خلال هذه الشقوق، يتم تمرير المنظار للتخلص من بعض أجزاء المعدة.

ثم يقوم الدكتور المتخصص عبر موقع "عمليات" بعدها بإجراء عملية تكميم المعدة بواسطة المنظار باستخدام التكنولوجيا الحديثة، حيث يقوم بقسم المنطقة المتبقية من المعدة، ثم يقوم بإغلاق الشقوق في منطقة البطن باستخدام الخيوط والغرز الطبية، ويضع اللاصقات الطبية لمنع حدوث العدوى في هذا النوع من عمليات السمنة.

تكميم المعدة عبر موقع عمليات

 

سعر عملية تكميم المعدة عبر موقع عمليات 2023-2024

الفرق بين تكميم المعدة وتدبيس المعدة

_يواجه البعض صعوبة في التفريق بين عمليتي قص المعدة وتدبيسها، ويتبين الاختلاف واضحًا بينهما في الأسلوب المعتمد.

_ تعتمد عملية قص المعدة على قطع جزء منها وإزالته، ثم خفض المنطقة المتبقية منها. 

_أما عملية تدبيس المعدة عبر "عمليات" فتقوم بتقسيم المعدة إلى جزئين؛ جزء كبير وآخر صغير، ثم يتم تدبيس الجزء الأكبر داخل الجزء الأصغر، بهدف السيطرة على تمدد المعدة، وهذا ما يعرف بتكميم المعدة.

يوضح ما سبق الاختلاف بين سعر عملية تكميم المعدة في مصر وعملية التدبيس، خاصةً أن النوع الثاني لا يحتاج إلى إزالة أي جزء من حجم المعدة، وإنما يكتفي بالتحكم فيها والتخلص من الهرمون المسئول عن الشعور بالجوع.

خطورة عملية التكميم

بعض المخاطر التي قد تحدث خلال عملية تكميم المعدة، وهي نادرة الحدوث خاصة عندما يقوم بها أفضل أطباء تكميم المعدة في مصر عبر موقع "عمليات"، وفي الوقت نفسه، لا يزال هناك احتمالية وقوعها ويمكن تلخيص مخاطر عملية تكميم المعدة على النحو التالي:

_تتمثل هذه الحالة في حدوث تجلط للدم في الأوعية الدموية الموجودة أسفل الساقين أو في الرئتين

_عجز الجسم عن امتصاص العناصر الغذائية الهامة كالفيتامينات والمعادن، وهذا يتسبب في حدوث الأنيميا

_يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل حصوات المرارة، والتي يُعتقد أنها تحدث خلال سنة أو سنتين بعد إجراء العملية

_التحام الأنسجة في المسالك الهضمية يتسبب في انسدادها، وهذا يسبب آلامًا وقيئًا مُستمرًا

تكميم المعدة قبل وبعد

تتحدد تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر بناءً على تقييم الطبيب المعالج وموقع العملية. يمكنك الحصول على أعلى جودة للنتائج الممكنة بناءً على خبرته الطويلة في مجال عمليات تكميم المعدة وقدرته على تحقيق نتائج مذهلة والتي تم الحديث عنها في تجارب المرضى التالية:

سعر عملية تكميم المعدة عبر "عمليات" 

يعتمد سعر عملية تحجير المعدة في مصر 2024 على عدة عوامل، تشمل تكلفة إجراء العملية والتقنيات الحديثة، بما في ذلك أجر الطبيب المعالج وتكلفة المستشفى التي يتم فيها إجراء العملية. بالإضافة إلى ذلك، تشمل التكاليف التجهيزات اللازمة للعملية وتكلفة طبيب التخدير، بما في ذلك الفحوصات الطبية وتحاليل الدم. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن التكاليف الدواء ونظام الغذاء الطبي الذي يجب اتباعه بعد العملية، هذا يؤدي إلى زيادة تكلفة عملية تحجير المعدة، يتراوح سعر العملية في مصر بين 50 ألف جنيه و70 ألف جنيه مصري، وقد يزيد حسب حالة المريض.

ما هي انواع عمليات التكميم ؟

تنقسم عمليات التكميم الي: 

عملية تكميم البكيني

عملية التكميم الدقيق

التكميم السري

التكميم المعدل

تكميم المعدة عبر موقع عمليات

 

انتشرت عملية تصغير المعدة بين العديد من النساء والرجال الذين يعانون من سمنة مفرطة، بهدف التخلص من الوزن الزائد والاستمتاع بجسم رشيق وجميل، كلما زاد الوزن زادت المشاكل الصحية المتعلقة بالقلب والعظام وغيرها، ولذلك يُنصَحُ جميع الأطباء بالالتزام بالوزن المسموح به الذي يتناسب مع الطول والعمر، وهذا يدفع العديد من الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد إلى البحث عن سبل أسرع وأفضل وأنسب لحل مشكلاتهم، وأحد تلك الحلول هو عملية تصغير المعدة، وبالتالي سنجيب في هذه المقالة على العديد من التساؤلات المتعلقة بعملية تكميم المعدة:

كم تستغرق عملية تكميم المعدة بالمنظار؟

عملية تكميم المعدة بالمنظار أو تكميم المعدة بدون جراحة هي واحدة من العمليات الأكثر انتشاراً في الوقت الحالي والتي تساعد على إنقاص الوزن بشكل صحي وآمن، تعتبر هذه العملية مناسبة للأفراد الذين يبلغون من العمر 10 سنوات فما فوق ولديهم مؤشر كتلة جسم يتجاوز 30، إنها عملية بسيطة لا تستغرق وقتًا طويلاً أو تتطلب بقاءاً طويلاً في المستشفى، حيث لا تستغرق أكثر من 45 دقيقة فقط.

يتم استخدام مجموعة من الطرق للتخدير خلال عملية تكميم المعدة بالمنظار

يجد أطباء جراحة السمنة عبر موقع "عمليات"، صعوبة في استخدام البنج الكلي مع الحالات العديدة التي تعاني من أمراض القلب أو التنفس بسبب زيادة الوزن، وهذا يجعل من الصعب استخدام البنج الكلي أو الجزئي، لذلك، يتم استخدام البنج الموضعي في هذه الحالات عن طريق تخدير البطن لتجنب الألم خلال العملية، أما في الحالات التي لا تعاني من أمراض تمنع استخدام البنج الكلي، فيتم تخدير المريض بالكامل.

متى يمكن إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار وهل تناسب جميع مرضى السمنة؟

عملية تكميم المعدة بالمنظار عبر "عمليات"، هي مناسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين تجاوز مؤشر كتلة الجسم لديهم 30 كيلو جرام، تشمل العملية إزالة جزء من المعدة لتقليل حجمها، مما يساعد على إشباع المريض لفترات طويلة، تتوافق عملية تكميم المعدة مع الأشخاص الذين يعانون من الجوع المستمر بسبب السمنة المفرطة، يجب أن يبلغ الشخص الذي يجري العملية على الأقل 10 سنوات.

أقل وزن لعملية التكميم بالمنظار 

يتعين ألا يكون مؤشر كتلة الجسم للإنسان أقل من 30 كيلو جرام ليتم تصنيفه كسمنة مفرطة، وعندئذ يمكنه أن يجري عملية تكميم المعدة باستخدام المنظار، ومع ذلك، إذا لم يصل مؤشر كتلة الجسم إلى هذا المستوى، فمن الممكن أنه لا يحتاج إلى هذا النوع من العمليات، إلا إذا كان يعاني من أمراض مصاحبة لزيادة الوزن، مثل صعوبة التنفس أو أمراض القلب وغيرها.

أضرار عملية التكميم وكيفية تجنبها 

تكميم المعدة هي عملية تسبب آثارًا جانبية قد تظهر في بعض الحالات، ولكن يمكن تجنبها بسهولة، من بين الآثار الجانبية لهذه العملية هو الشعور بالقيء والغثيان، وخاصة إذا زادت كمية الطعام المسموح به. أيضًا، هناك شعور بالتعب والإرهاق العام نتيجة لتقليل كمية الطعام، قد تحدث أيضًا آلام أو التهابات في موقع الجراحة، وحدوث فتق في منطقة البطن، وخاصة في حالة حمل أوزان ثقيلة أو مجهود كبير.

يمكن تفادي أضرار العملية الجراحية لعملية التكميم من خلال اختيار طبيب ذو كفاءة مرتفعة وذو سجل حافل في التعامل مع الحالات المتشابهة، وإجراء متابعة فعّالة بشكل منتظم، والالتزام بالتعليمات بعد العملية للحفاظ على سلامة الجرح وتسريع تئامه، وتجنب تناول كميات كبيرة من الطعام أو المواد السكرية.

يتمثل الاختلاف بين عملية تكميم المعدة وقص المعدة وعملية تكميم المعدة المعدلة في التدخل الجراحي على المعدة

لا يوجد فرق بين عملية تقليص المعدة وعملية قطع المعدة، فكلاهما يشير إلى نفس العملية ويتم استخدامهما بواسطة الأطباء والمراكز الطبية فقط. في عملية تقليص المعدة، يتم قطع جزء من المعدة بنسبة تتراوح بين 75 و80%، ثم يتم إغلاق الجزء المتبقي ليكون في شكل كم أو أنبوب.

معدل فقدان الوزن بعد تكميم المعدة 

يشير "عمليات" إلى أن بعد إجراء عملية تكميم المعدة، يفقد المريض حوالي 60 إلى 70% من وزنه الزائد. في الأسبوعين الأولين بعد العملية، يفقد المريض ما بين 4.5 إلى 9 كيلوجرامات، وفي الأشهر الثلاثة الأولى بعد العملية، يفقد المريض حوالي 35 إلى 45% من وزنه الزائد، وبحلول الستة أشهر الأولى، يكون المريض قد فقد ما بين 50 إلى 60% من وزنه. وأخيرًا، في السنة الأولى، يكون المريض قد فقد من 60 إلى 70% من وزنه الإجمالي.

الاثار الجانبية لتكميم المعدة 

في بعض الأحوال التي يتم فيها إجراء عملية تكميم المعدة، قد تحدث بعض الآثار الجانبية، وتتضمن ما يلي: حدوث جلطات في الدم، مشاكل في الرئة والتنفس، تسرب في موقع الجرح مما يسبب عدوى أو جراحات متكررة، إصابة أحد الأعضاء المجاورة أثناء العملية أو نزيف شديد، يمكن تجنب هذه الآثار الجانبية من خلال المتابعة المنتظمة مع الطبيب في "عمليات" والامتثال للإرشادات والتعليمات بعد العملية

ممارسة الرياضة بعد عملية التكميم

تنقسم جراحة السمنة إلى عدة أنواع، وفي الشهر الأول بعد العملية يُنصح بممارسة المشي لمدة نصف ساعة يوميًا، وبعد المرور على الشهر الأول يمكن ممارسة ركوب الدراجة أو الجري لمسافات قصيرة، وبالنسبة للرياضات القوية التي تشمل القفز أو حمل الأثقال، لا يجوز ممارستها إلا بعد مرور ثلاثة أشهر على العملية على الأقل.

الوجبات المحظورة بعد إجراء عملية تصغير المعدة

بعد إجراء عملية تكميم المعدة، يزود الطبيب المريض ببعض الإرشادات التي يجب عليه الالتزام بها لتجنب حدوث أي تعقيدات أو آثار جانبية قد تؤثر على صحته، لذلك، يجب عليه تجنب تناول الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية والمأكولات التي تصعب هضمها، وتجنب تناول كميات كبيرة من الطعام، بالإضافة إلى ذلك، ينبغي عليه تجنب تناول السكر والمشروبات الغازية والعصائر الصناعية المحلاة بالسكر.

مؤشر كتلة الجسم الطبيعي 

يعكس مؤشر كتلة الجسم حالة الشخص سواء كان نحيفًا، وزنه طبيعيًا، يعاني من زيادة في الوزن، أو يعاني من السمنة أو السمنة المفرطة. ويتم حساب مؤشر الكتلة بقسمة الوزن بالكيلوغرام على الطول بالمتر مربع. تم تقسيم مؤشر كتلة الجسم كالتالي: إذا كان أقل من 18.5 فهو أقل من الطبيعي، إذا كان بين 18.5 و24.9 فهو طبيعي، إذا كان بين 25 و29.9 فهو يعاني من زيادة في الوزن، وأخيرًا إذا كان أكثر من 30 فهو يعاني من السمنة.

من الجدير بالذكر أنه يحدث تباين في حساب مؤشر الكتلة الجسمانية المذكور في عدة حالات، فهو غير مناسب للأطفال، إذ يتوفر لديهم مؤشر كتلة جسم مختلف، وكذلك الحوامل والمرضعات وأصحاب الأجسام المشدودة بالعضلات.

عملية تقليص حجم المعدة ليست صعبة، ولكنها تتطلب الالتزام التام حتى التعافي وتحقيق النتائج المرغوبة، إن الوصول إلى الوزن المثالي والاستمتاع بالصحة والرشاقة هو المطلب والحلم للكثيرين، وتصبح هذه الرغبة حقيقة بفضل تلك العمليات التي تساعد على فقدان الوزن بطريقة آمنة، لذلك، يجب اختيار الأطراف المتعلقة بهذه المعادلة بعناية، وهو اختيار الطبيب الأفضل والأكفأ والالتزام بتعليماته لتحقيق أفضل النتائج.

نسبة نجاح عملية تكميم المعدة

تشير العديد من الدراسات إلى أن نسبة نجاح عملية تقليص حجم المعدة تتراوح بين 70٪ و 80٪. ويُعتَبَر فقدان الوزن بنسبة 50٪ إلى 60٪ من الوزن الكلي للمريض خلال السنة الأولى من العملية أمرًا شائعًا بين المرضى الذين يخضعون لهذه العملية. ويحدث تحسن في أعراض السكر وارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول لدى المرضى بعد العملية.

كم تستغرق عملية تكميم المعدة عب موقع عمليات

تسأل بعض الأشخاص عن مدة إجراء عملية التكميم، وتتراوح بين ٣٠ دقيقة إلى ساعة واحدة.

على المريض أن يتوجه إلى الطبيب ويتبع تعليماته المتعلقة بالنظام الغذائي وممارسة التمارين الموصوفة له، ويتابع الخطوات اللازمة للحفاظ على النتائج المتحققة بعد العملية.

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان