تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

تضييق المهبل

أفضل طرق تضييق المهبل في مصر 2024

أفضل طرق تضييق المهبل في مصر 2024
أفضل طرق تضييق المهبل في مصر 2024

مع تقدم العمر وتكرار الحمل والولادة تترهل عضلات المهبل وتتمدد مما يسبب العديد من المشاكل سنتناول في هذا المقال المشاكل والطرق الفعالة لحلها.

ما هو سبب توسع المهبل؟

يحدث توسع للمهبل بسبب تمدد عضلاته ويصبح آوسع من المعتاد، وذلك لعدة أسباب منها:

  • الولادة: وهي من أهم أسباب توسع المهبل لتمدد عضلات المهبل بشكل كبير أثناء الولادة مما يؤدي إلى ارتخاء المهبل. 
  • تقدم العمر: يسبب التقدم في العمر قلة إنتاج الخلايا للكولاجين مما يسبب ارتخاء عضلات المهبل. 
  • التغيرات الهرمونية: يمكن أن تسبب التغيرات الهرمونية وخاصة بعد انقطاع الطمث انخفاضاً في قوة المهبل وبالتالي ارتخاء عضلات المهبل. 

كيف أعرف إذا المهبل ضيق أم لا

يتميز عضو المهبل بمرنة عضلاته حيث أنه يصغر ليتسع سدادة أذن ويكبر ليتسع مرور طفل من خلاله يمكن لعضلاته القيام بكلا الوظيفتين على اكمل وجه ويكون المهبل ضيق لدرجة مؤلمة جداً أثناء الجماع أو لدرجة تسد طريق الطمث كما أنه ضيق المهبل يسبب الألم وعدم الراحة أثناء عملية الإيلاج آثناء الجماع كما أنه وللتأكد من أن المهبل ضيق أم لا يفضل استشارة الطبيب المختص. 

كيف يتم تضييق المهبل طبيعياً 

هل ممكن أن أجد طرق طبيعية بالمنزل لتضييق المهبل في المنزل، فعلياً يوجد عدة طرق ولكن ضمان فعاليتها تختلف من شخص لآخر وإليكي بعض الطرق منها:

  • جل الصبار

جل الصبار معروف بأنه أفضل مرطب طبيعي عرفته البشرية، له خصائص مرطبة وله العديد من الفوائد الأخرى مثل تهدئة الجلد، يمكنكِ دهان جل الصبار على المناطق الداخلية والخارجية للمهبل لأنه يعمل على شد عضلات الحوض. 

  • ملح الابسوم

معروف عن ملح الابسوم بمزايا عديدة من أهمها تقليل التوم والالتهابات. يتم استخدام ملح الابسوم لتضييق المهبل عن طريق الجلوس في حمام دافيء مع إضافة القليل من الخل فإنه له تأثير فوي جدا لتضييق المهبل كما أنه يمنع الالتهابات المهبلية بالإضافة إلى الحصول على رائحة منعشة. 

  • العسل

العسل معروف باحتوائه على العديد من الفوائد الصحية للجسم ويمكن استخدامه لتضييق المهبل عن طريق استخدامه على المهبل مما يسرع من فترة التعافي للمهبل بعد الولادة كما أنه له خصائص تقلل من التهابات المهبل. 

  • الشبه

يمكن استخدام الشبه عن طريق طحنها وخلطها مع ماء وهسل وليمون وتطبيقها على المهبل، أو عن طريق بعض من بودرة الشبه قبل الجماع. 

تمارين كيجل لتضييق المهبل 

تمارين كيجل هي تمارين لعضلات قاع الحوض. يمكن أن تساعد هذه التمارين في:

  • تضييق المهبل
  • تحسين التحكم في المثانة
  • منع سلس البول
  • تقوية عضلات قاع الحوض بعد الولادة

كيف تعمل تمارين كيجل؟

تعمل تمارين كيجل عن طريق شد عضلات قاع الحوض. هذه العضلات هي المسؤولة عن دعم المثانة والرحم والمستقيم. عندما تكون هذه العضلات قوية، يمكنها أن تساعد في منع سلس البول وتحسين التحكم في المثانة.

كيف يتم القيام بتمارين كيجل؟

يمكن القيام بتمارين كيجل في أي مكان وفي أي وقت. إليك كيفية القيام بها:

  1. تأكد من أن مثانتك فارغة.
  2. اجلس أو استلقي على ظهرك.
  3. شد عضلات قاع الحوض كما لو كنت تحاول منع تدفق البول أو البراز.
  4. اثبتي الانقباض لمدة 3 ثوانٍ.
  5. ارخي عضلات قاع الحوض لمدة 3 ثوانٍ.
  6. كرري ذلك 10 مرات.

نصائح لتمارين كيجل:

  • ابدأ ببطء وقم بزيادة عدد مرات التكرار تدريجيًا.
  • شد عضلات قاع الحوض فقط، وليس عضلات الفخذين أو الأرداف.
  • تنفس بشكل طبيعي أثناء التمرين.
  • مارس تمارين كيجل بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

متى ستظهر نتائج تمارين كيجل؟

قد يستغرق الأمر عدة أسابيع أو أشهر لرؤية نتائج تمارين كيجل. لكن مع الممارسة المنتظمة، ستلاحظين تحسنًا في التحكم في المثانة وضيق المهبل.

ما الحل إذا كان المهبل ضيق

إذا كنتي تبحثين عن حل فعال وسريع لتضييق المهبل فمن الأفضل التدخل الجراحي والحلول في العيادات أفضل وأضمن من الحلول المنزلية وحلول العيادات لا تشمل الحل الجراحي فيمكن أيضاً الحل بالليزر أو بالفيلر. 

تضييق المهبل بالليزر

تعمل أشعة الليزر التي يتم تطبيقها على المهبل على تدفئة طبقات أنسجة المهبل الداخلية والتي يركز على الألياف المكونة لهذه الأنسجة وهي الكولاجين وطريق التسخين تساعد على شد أنسجة الإيلاستين والكولاجين والتي بدورها تحفز الخلايا وكما انها تعالج أيضاً جفاف المهبل. 

كما أن عملية تضييق المهبل تستغرق من 15 ل 20 دقيقة. 

تضييق المهبل جراحياً

تتم عملية تضييق المهبل جراحياً بعد التخدير سواء كان داخلياً أو خارجياً ثم شد عضلة المهبل من الخلف وخياطتها بخيوط طبية تذوب تلقائياً بعد مرور عدة أشهر كما أنه يتم فيها إزالة الزوائد الجلدية. 

تضييق المهبل بالفيلر

يعد من أحدث تقنيات تضييق المهبل التي توصل إليها الطب النسائي التجميلي وتتم عن طريق حقن أنسجة وطبقات المهبل بالفيلر مما يعطي الامتلاء المطلوب لتضييق اتساع المهبل ومن مميزاتها أن نتائجها تستمر لعدة أشهر ولكن من عيوبها أن تضييق المهبل بالفيلر لا يكون حل نهائياً ويجب إعادة حقن المهبل كل فترة. 

طريقة تضييق المهبل تجربتي

كنت أعاني من ارتخاء المهبل بعد الولادة. كنت أشعر بعدم الراحة أثناء العلاقة الحميمة، وكان زوجي يشعر بالفرق أيضًا. قررت أن أجرب تضييق المهبل لتحسين حياتي الجنسية.

الطرق التي جربتها:

  • تمارين كيجل: قمت بممارسة تمارين كيجل بانتظام لمدة 3 أشهر. ساعدت هذه التمارين على تقوية عضلات قاع الحوض، لكن لم ألاحظ فرقًا كبيرًا في تضييق المهبل.
  • الأقماع المهبلية: استخدمت الأقماع المهبلية لمدة شهرين. ساعدت هذه الأقماع على تحسين ضيق المهبل بشكل طفيف، لكن لم تكن النتائج مرضية تمامًا.
  • الجراحة: في النهاية، قررت إجراء عملية تضييق المهبل. كانت العملية بسيطة وسريعة، ولم أشعر بأي ألم بعدها.

النتائج:

كانت نتائج العملية رائعة! أصبح المهبل أكثر ضيقًا، وشعرت براحة أكبر أثناء العلاقة الحميمة. كما أن زوجي لاحظ الفرق أيضًا، وأصبحنا أكثر سعادة في حياتنا الجنسية.

 

 

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان