تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

تضييق وتجميل المهبل

ما هي عملية تجميل المهبل

ما هي عملية تجميل المهبل تعريف جراحة المهبل

ما هي عملية تجميل المهبل تعريف جراحة المهبل
عملية تضييق المهبل (شد المهبل)

العملية التجميلية للمهبل.. تعريف جراحة تجميل المهبل.. يعتبر تصغير المهبل ورفع المهبل من ضمن عمليات تجميل المهبل وعلاج أمراض النساء التجميلية، وتسمى العمليات الجراحية التي تجرى لاستعادة حجم وشكل المهبل الضاغط والمترهل باسم "عملية تصغير المهبل أو رفع المهبل".

ويرى موقع "عمليات" أن شد المهبل هي عملية يتم فيها تجميل أعضاء التناسل الأنثوية بهدف تحقيق الجمال والوظيفة السليمة، من خلال استعادة شد وضيق المهبل لدى النساء اللاتي يعانين من ترهلات وفقدان للمرونة وتضخم أنسجة المهبل.

إن عمليات تجميل الشفرين الكبيرين شائعة بين النساء اليوم، ولكن يجب أن نفهم أن هذه العمليات ليست فقط لاغراض التجميل. في الحقيقة، هناك أسباب وظيفية لاجراء عمليات شد المهبل. واحدة من هذه الأسباب هي ان المهبل قد يتمدد خلال الولادة أو بسبب تقدم العمر، مما يسبب مشاكل صحية وجنسية للنساء والرجال. قد تؤدي تلك المشاكل إلى انخفاض المتعة الجنسية والإحساس الجنسي، وصعوبة التوصل إلى النشوة الجنسية. لذلك، يعرف هذا الحالة بالمهبل الساقط أو الفتحة المهبلية الواسعة.

ما هي عملية تجميل المهبل تعريف جراحة المهبل

اقرأ أيضا: تكلفة عمليات تضييق المهبل في مصر 2024

ما العملية التجميلية للمهبل؟ ما هو تعريف جراحة تجميل المهبل؟

تعرف عمليات تضييق المهبل الجراحية بأنها “جراحة رأب المهبل”، في الواقع، عمليات تضييق المهبل هي فقط جزء من جراحة رأب المهبل.

تُعرف جميع الإجراءات التي يتم أداؤها لأغراض "تكوين المهبل الجديد" أو تحسين شكل ووظيفة المهبل الحالي من الناحية الجمالية والوظيفية لأسباب مثل عدم تشكل المهبل بشكل طبيعي أو تقلص المهبل (عدم تطور مولر) وتحويل الجنس من أنثى إلى ذكر بواسطة جراحة إصلاح المهبل.

ما هي عملية تجميل المهبل تعريف جراحة المهبل

ما هي عملية تضييق المهبل؟

تُعَدّ عمليات شد المهبل جزءًا من جراحات التجميل الجنسي وأمراض النساء. يُطلَق على العمليات التي تتم لاستعادة المهبل المتورّم والمترهّل اسم "عمليات شد المهبل".

عمليات تضييق المهبل، المعروفة أيضًا بجراحة تضييق المهبل أو إعادة بناء المهبل أو عملية تضييق المهبل، غالبًا ما تتم خلال إجراءات شد المهبل. هذه العمليات تهدف إلى تجميل العجان وإعادة تشكيله.

لماذا يتضخم المهبل؟

بعد الولادة الطبيعية، يتزايد حجم المهبل بشكل أكثر شيوعًا. إلى جانب ذلك، تؤدي الولادات الصعبة والصدمة إلى زيادة تضخم المهبل. ومن ناحية أخرى، ينتج ضعف الأنسجة الضامة المكتسبة والمتأصلة بسبب التدخين وسوء التغذية وتناول الكحول عن تضخم وترهل المهبل، خاصة في الأعمار المتأخرة.

في الواقع ، يتسبب الحمل في توسع المهبل بغض النظر عن طريقة الولادة، حيث يحدث تضخم المهبل حتى إذا تم إجراء عملية قيصرية. تتضمن أسباب تضخم المهبل الأخرى العلاقات الحميمة المتكررة والتدخلات الجراحية لمشاكل صحية نسائية مثل الإجهاض والاختبارات الطبية.

ما هي عملية تجميل المهبل تعريف جراحة المهبل

اقرأ ايضا: عمليات تضييق المهبل بالليزر في مصر 2024

شد المهبل مع ترميم غشاء البكارة

كما يمكن أيضاً إجراء عمليات تقليص حجم المهبل خلال عمليات إعادة بناء غشاء البكارة.

رأب المهبل مع عملية تجميل الشفرين  

في إطار نفس الجلسة، يمكن إجراء عمليات تجميل المهبل بالاضافة إلى تجميل الشفرين الداخليين. وبالنسبة لعمليات تجميل الشفتين، رأب البظر، رأب المهبل، وجراحة العجان، يمكن تنفيذها جميعًا في نفس الجلسة. وبذلك، يمكن تصحيح المهبل والأعضاء التناسلية الخارجية (الفرج) من الناحية الجمالية والوظيفية في نفس الجلسة.

يحتوي المهبل بشكل كبير على الدم، ومن هنا يتم شفاء هذه المنطقة بسرعة كبيرة.

لماذا يتم عمل شد المهبل؟

يُمكِن تنَفيذُ عَملِيَةِ شِدِّ المهبِلِ لِأسبابٍ مُتَعَدِّدةٍ. وَمِنْ أَكْثَرِ الأَسْبَابِ انتشَارًا:

المتعة في العلاقة الحميمة: مع انكماش وتوسع أنسجة المهبل ، قد تواجه بعض المشاكل مثل عدم القدرة على الاستمتاع بالعلاقة الحميمة. عملية إصلاح المهبل - وهي عملية تجميلية تعيد شد المهبل المتورم والمترهل ؛ بتضييق المهبل ، تحصل كل من النساء والرجال على مزيد من المتعة من العلاقة الحميمة.

تظهر أصوات غير مرغوب فيها من المهبل أثناء ممارسة الجنس. وهذه الأصوات الغير مرغوب فيها تنشأ بسبب توسع واسترخاء المهبل أثناء الجماع وقد تشوش التركيز. وبعد إجراء عملية تصغير المهبل ، تتلاشى هذه الأصوات الغير مرغوب فيها أو تنخفض.

إعادة بناء المثانة وتدلي المستقيم (الترهل): تسبب تدلي الأعضاء التناسلية مشاكل في ثقة النساء بأنفسهن. وعلى هذا النحو، يؤدي إلى مشاكل في التحفيز الجنسي والرغبة الجنسية والنشوة الجنسية. يمكن إجراء إعادة بناء لتدلي المثانة والمستقيم في نفس الوقت خلال عملية شد العضلات التناسلية الداخلية.

زيادة الثقة بالنفس والانتعاش: يمكن أن يجعل تضخم المهبل النشوة الجنسية أمرًا صعبًا. قد يؤدي الحجم الكبير لفتحة المهبل وحتى الفجوة الداخلية للمهبل (حيث يمكن رؤية داخل المهبل من الخارج) إلى تقويض الثقة بالنفس الجنسية. بنفس الطريقة، يستمتع الشركاء الذكور بشكل أكبر عندما يكون المهبل ضيقًا.

التهابات المهبلية المتكررة: تزداد نسبة الإصابة بالعدوى عند النساء اللواتي يعانين من اتساع المهبل وتمزق عجانتهن بعد الولادة المهبلية.

اقرأ ايضا: تكلفة تضييق المهبل بالفيلر في مصر 2024

من يقوم بعمليات شد المهبل؟

من الضروري أن يتم تنفيذ عمليات تجميل المهبل من قبل جراحي أمراض النساء المختصين والمدربين في هذا المجال. يعد رأب المهبل عملية ترميمية يتم بها علاج أمراض النساء.

كيف يتم اجراء عملية شد المهبل؟

عادة ما يتم إجراء عملية تشديد المهبل تحت التخدير الموضعي، وتستغرق متوسطاً بين 45 دقيقة إلى ساعة واحدة.

لتحقيق أعلى نتيجة، يتوجب تقدم بمعدل 6-7 سم داخل المهبل ابتداءً من الفتحة. ذلك يسهم في إزالة الأنسجة الزائدة وتطبيق غرز خاصة لإعادة تجميع الأنسجة المقيدة.

يتم تقليص المهبل بالكامل تقريبًا من خلال إجراءات تجميلية متخصصة. فنحن نمتلك الخبرة اللازمة في هذا المجال. فبحكم أن الشد بمقدار 2-3 سم فقط من الداخل غير كافٍ للأزواج.

إذا واجهت مشكلة في قيلة المستقيم، يُمكن أيضًا حل هذه المشكلة من خلال إجراء تقريب للعضلات بواسطة الرافعة.

يتحقق تحسين ملحوظ في نتائج جراحة شد المهبل عندما يتم إجراؤها من قبل أطباء نساء متخصصين ذوي خبرة في جراحة تجميل المهبل، وبالتالي يزيد رضا المريض بشكل كبير.

ما هي عملية تجميل المهبل تعريف جراحة المهبل

هل سيحدث تضخم مهبل مرة أخرى؟ هل العملية ذات طابع دائم؟

ما يميز جراحة شد المهبل بشكل رئيسي هو تحقيق شد دائم وثابت. وبالتالي، إذا لم تحدث ولادة طبيعية مرة أخرى بعد الجراحة، فلن يحدث ترهل مرة أخرى.

ما هي مخاطر عملية شد المهبل؟

عند إجراء جراحة شد المهبل من قبل أطباء نسائية ذوي خبرة، فإن المخاطر المثل النزيف والعدوى، التي يمكن أن تظهر في كل جراحة، لا تظهر إلا بنسبة قليلة.

مشكلات كبيرة تتعلق بانخفاض خبرة الجراح قد تواجه في حين ضيق المهبل بشكل أكبر من المعتاد وحدوث آلام أثناء ممارسة الجماع. مشكلة إضافية هي استمرار تضخم المهبل في حال عدم تنفيذ الجراحة اللازمة لشد المهبل.

هل يُمكِن إجراء عمليّة شدّ المهبل للسيدات اللواتي لم يلدن بعد؟

نعم ، يمكن أن يحدث تضخم للمهبل بناءً على بنية المهبل لدى النساء اللواتي لم يلدن. مع مرور الوقت ، يصبح هذا التضخم ملحوظاً بعد بعض الإجراءات مثل الإجهاض والجماع المتكرر. بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض النساء اللاتي يعانين من ترخيٍ واسعٍ وناعمٍ هيكليًا للمهبل. وقد يؤدي هذا الوضع إلى مشاكل تجربة الشريك بالمتعة.

في حالة عدم تنفيذ عملية تجميل المهبل بطريقة ملائمة

إذا لم يتم شد المهبل بشكل كافٍ خلال عملية تجميله، فهذا يعني أن الجراحة لم تكن ناجحة. يمكن إجراء عملية مراجعة ثانية لإعادة التقلص والشد مرة أخرى.

إذا تم القيام بعملية شد الحجاب الحاجز، خاصة برفع مدخل المهبل بشكل زائد، فقد تحدث مشاكل مثل عدم القدرة على ممارسة الجنس أو الشعور بالألم أثناء الجماع. في بعض الحالات، قد يشعر بعض المرضى بانقباضات تشبه مشكلة تشنج المهبل بسبب القلق الذي ينشأ بعد تضييق المهبل. يمكن التخلص من هذه المخاوف من خلال ممارسة تمارين بسيطة.

سحب المهبل بدون الحاجة إلى عملية جراحية باستخدام التقنية الليزرية والترددات الراديوية

في الوقت الحاضر، تقوم عمليات تضييق المهبل باستخدام الليزر بشكل متكرر. بالإضافة إلى ذلك، خاصة في السنوات الأخيرة، بدأ استخدام ترددات الراديو وشد المهبل. تمكن كلا التقنيتين من تضييق المهبل واستعادة شبابه دون الحاجة للجراحة.

كيف يتم تسعير عمليات شد المهبل؟

تتفاوت تكاليف وتكاليف عمليات شد المهبل حسب الجراح أو المستشفى أو المركز الصحي وطريقة التخدير المراد تطبيقها. سيكون من المفيد مناقشة تكاليف العملية مع الجراح. وعلى الرغم من ذلك ، من المهم أن نلاحظ أنه يجب ألا يركز المرضى الذين يخططون لإجراء عملية جراحية فقط على التسعير كمعيار واحد ، بل يجب أيضًا أن يفكروا في معرفة وخبرة الجراح من أجل نجاح العملية.
 

اقرأ ايضا: اهتمام المراه بشكلها يبدا بتجميل المهبل

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان