تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

تضييق وتجميل المهبل

عملية تضييق المهبل فى مصر 2024

احجزي عملية تضييق المهبل فى مصر 2024

احجزي عملية تضييق المهبل فى مصر 2024
عملية تضييق المهبل

احجزي عملية تضييق المهبل فى مصر 2024.. في الآونة الأخيرة، اصبحت عملية تضييق المهبل جراحيا أو تجميل المهبل بالليزر منتشرة بين العديد من النساء. بعد التعرض للولادات المتكررة، يمكن أن تتراخى عضلات المهبل وتتمدد، وهذا قد يؤثر على جودة الحياة الزوجية. لذلك، نرغب في شرح طرق إجراء تلك العملية جراحيا أو باستخدام الليزر، ومميزاتهم وأسباب اللجوء إليهم، خاصة بعد الولادة، في الفقرات التالية.

اقرأ أيضا: تكبير شفرتي المهبل بحقن الدهون الذاتية Lipofilling

ما هي عملية تضييق المهبل جراحيا؟

قبل أن نتعرف على طبيعة إجراء تضييق المهبل جراحيًا، علينا أن نُجيب على سؤال هام وهو: "ما هي المشكلات التي يسببها واسع المهبل؟" أو بشكل آخر: "ما السبب الرئيسي وراء قبول النساء إجراء عملية تضييق المهبل؟!".

بعد الحمل و الولادة المتكررة، يتم توسيع قناة المهبل و إضعاف عضلات الحوض و الأربطة الموجودة فيها، هذا الأمر يقلل من فرصة الاحتكاك بين العضو الذكري و المهبل أثناء الإيلاج و بالتالي يقل الشعور بالنشوة أثناء ممارسة الجنس و يتوتر العلاقة بين الزوجين.

تؤثر مشاكل توسع المهبل ليس فقط على الحياة الجنسية، بل قد تتسبب - في بعض الحالات - في تسرب البول أيضًا.

لا داعي للقلق، فعملية تضييق المهبل هي إحدى جراحات التجميل النسائية التي تساهم في تضييق فتحة المهبل وتقوية عضلاتها التي ترهلت بسبب الحمل أو التقدم في العمر.

1- عملية تضييق المهبل جراحيا بعد الولادة

2- عملية تجميل المهبل

إجراء عملية تجميل المهبل هو واحد من أشهر العمليات الجراحية التي تحتاجها النساء، وغالبًا ليس السبب طبيًا أو ناتجًا عن حالة محددة، ولكن يمكن أن يكون السبب مثل أي عملية تجميل أخرى وهو عدم رضا الزوجة عن الشكل الخارجي للمهبل مثل الشفرتين أو البظر، لذا فإنها تحتاج إلى تدخل طبي لأغراض التجميل.

اقرأ أيضا: عملية تضييق المهبل احجزي واعرفي التكلفة والتفاصيل

ومن أنواع عمليات تجميل المهبل ما يلي:

تبييض المهبل

إصلاح تشوهات الأعضاء التناسلية

عملية رفع هبوط المهبل

عملية تصغير الشفرتين

علاج اتساع المهبل

ما أسباب اتساع المهبل؟

عند ولادة الفتاة، يكون لديها تشوه وراثي في الجهاز التناسلي حيث يوجد لديها مهبل واسع منذ البداية.

ممارسة الجماع بشكل قاس لفترة طويلة من الزمن.

تكرار عمليات الولادة القيصرية.

بعد بلوغ المرأة سن انقطاع الطمث، يحدث تغير في الهرمونات.

كيف تتم عملية تضييق المهبل جراحيا؟

تعتبر النساء اللواتي يشعرن بأن الجماع لم يعد ممتعًا مثلما كان في فترة ما قبل الحمل والولادة هن الأفضل لإجراء عملية تضييق المهبل جراحيًا.

قبل أن نشرح لكِ الخطوات العملية، سنوفر لكِ دليلًا شاملًا حول الإجراءات التي يجب عليكِ اتباعها قبل إجراء العملية لأننا ندرك تمامًا حساسية الموضوع. فهناك العديد من النساء اللواتي يشعرن بالإحراج عندما يتعين عليهن مناقشة مشكلة توسع المهبل مع أطباء التجميل أو طبيبات النساء والتوليد.

اقرأ أيضا: أحجزى من خلالنا عملية تضييق المهبل التكلفة وأفضل الأماكن

التحضير لإجراء عملية تضييق المهبل جراحيًا يشمل الخطوات التالية:

مرحلة التجهيز للعملية تضييق المهبل

يتم إجراء فحوصات شاملة للاستبعاد من وجود أي من الأمراض النسائية التي يمكن أن تتعارض مع عملية تضييق المهبل.

لا يجب أن تتم عملية اختبار كشف الحمل للنساء الحوامل أو اللواتي يخططن للحمل في المستقبل القريب.

تم إجراء فحوصات الدم الشاملة وتخطيط القلب (ECG) للتحقق من مدى سلامة الزوجة وإمكانية إجراء العملية تحت تأثير المخدر الموضعي أو العام.

خطوات عملية تضييق المهبل

أما خطوات العملية، فهي كالآتي:

تتم تخدير السيدة موضعيًا أو نصفيًا وفقًا لحالتها الصحية وحسب مدى التدخل الجراحي، إذا كان تضييق المهبل يؤثر على الجزء الخارجي فسيتم تخدير موضعي، أما إذا كان العلاج يتطلب ترميم الأنسجة الداخلية للقناة فسيتم تخدير نصفي.

تتم شد عضلة المهبل من الخلف ومن ثم يتم خياطتها باستخدام خيوط طبية تذوب بشكل تلقائي بعد بضعة أشهر تقريبًا، ويمكن أيضًا إزالة الزوائد الجلدية غير المرغوب فيها إذا لزم الأمر.

يستخدم الجراحون التجميليون الشفرة الجراحية لإجراء عملية رفع الهبوط وتضييق فتحة المهبل، وهذا يناسب السيدات اللاتي يعانين من ارتخاء عضلات المهبل بشكل شديد.

كم يستغرق الشفاء من عملية تضييق المهبل جراحيًا؟

تتميز عمليات تضييق وتجميل المهبل بألا تكون هناك حاجة للمريضة للبقاء في المنزل لفترة طويلة بعد الجراحة. في أغلب الحالات، يمكن للمريضة أن تعود لأنشطتها الروتينية اليومية وحتى العودة للعمل بعد 7 أيام فقط من العملية.

بعد مضي ثلاثة أسابيع، تتفكك الخيوط الجراحية بشكل طبيعي دون أن تشعري بوجودها.

هل توجد تعقيدات لعملية تضييق المهبل جراحياً؟

إجراء عملية تضييق المهبل جراحيًا قد يتسبب في بعض المضاعفات، فهذه العملية تعتبر جراحية تمامًا، ومن بين تلك المضاعفات الألم المُستمر والندوب التي تؤثر على المظهر الجمالي للمهبل.

مع التقدم الطبي في مجال عمليات التجميل النسائية، تم كشف النقاب عن أساليب جديدة لتنحيف الشفرات التناسلية وتشديد عضلاتها باستخدام تقنيات متقدمة أكثر.

هل يوجد تجميل مهبل غير جراحي؟

نعم، بالتأكيد، يُستخدم الليزر لتضييق المهبل في هذه الحالات، ويُعَدُّ هذا إجراء تجميلي حديث وغير جراحي للمهبل.

طرق تضييق المهبل الحديثة

تُعتبر عملية تضييق المهبل بالليزر بعد الولادة واحدة من أحدث وأكثر الطرق انتشاراً بين السيدات في الوقت الحاضر، بسبب الدور الفعال الذي تلعبه في تجديد الحياة الجنسية لكل من الزوجين. عن طريق تضييق المهبل، يتم تحقيق ذلك بدون إلحاق أي ضرر بأنسجة المهبل الداخلية.

عملية تضييق المهبل بالليزر

يعتبر الليزر واحدًا من أكثر الطرق شهرة وأهمية في عملية تجميل المهبل، نظرًا لأنه بديل آمن جدًا للجراحة التقليدية. تشمل عملية تضييق المهبل بالليزر شد أنسجة المهبل وتقويتها باستخدام أشعة الليزر. تعمل الطاقة الحرارية المنبعثة من أشعة الليزر على تنشيط إنتاج الكولاجين، مما يساعد في انكماش أنسجة المهبل الداخلية دون الحاجة إلى الجراحة.

أحد العيوب الرئيسية لتلك العملية هو أنها تناسب السيدات اللواتي يعانين من تمدد طفيف في عضلات المهبل فقط، ولكنها ليست مناسبة للحالات الشديدة من تراخي عضلات المهبل.

ما هي أنواع عملية تضييق المهبل بالليزر ؟

عملية تضييق المهبل المتوسع بالليزر

عملية تجميل المهبل بالليزر

عملية تجميل الشفرتين بالليزر

عملية تصغير الشفرتين بالليزر

عملية تبييض الشفرتين بالليزر

مميزات عملية تضييق المهبل بالليزر

هنا يا عزيزتي القارئة أهم فوائد إجراء عملية تضييق المهبل باستخدام الليزر:

تستغرق العملية وقتاً قصيراً وهي عملية سهلة وتنتهي في بضع دقائق، ثم تعود السيدة إلى منزلها في نفس يوم العملية بعد أن تتم مراقبتها داخل العيادة أو المستشفى لفترة قصيرة يقررها الطبيب لتأكيد صحتها.

بعد إجراء تقنية تضييق المهبل بواسطة الليزر، ستحظين بنتائج راضية ودائمة، حيث ستشعرين وكأنك في مقتبل العمر، بمهبل ضيق ومشدود.

بعد استعادة التوازن في الحياة الزوجية، ستتخلصين من المشاكل الجنسية وستستمتعين بأوقاتك مع زوجك بلا شعور بالحرج.

فيما يتعلق بأثرها على الإمكانية الحمل، يمكن للمرأة أن تحمل بعد إجراء العملية (بعد أخذ استشارة الطبيب بالتأكيد).

ملحوظة: لا تتوقعين تحسناً فورياً في الحياة الجنسية بعد العملية، فالحياة الجنسية تتضمن العديد من العوامل المعقدة، لذا كوني صبورة ولا تحكمي بسرعة على نتائج العملية.

ما هي تكلفة جلسات تضييق المهبل بالليزر ؟

يقوم الطبيب المتخصص بتحديد عدد الجلسات بعد إجراء الفحص الطبي والتعرف على التاريخ الطبي للمريضة، مثل عدد مرات الولادة التي خضعت لها، وبعد ذلك يتم حساب التكلفة المادية.

ومع ذلك، في العموم تتنوع تكاليف العلاج بالليزر لكل جلسة بين 5000 جنيه مصري.

على الرغم من أن تكلفة تضييق المهبل جراحيًا قد تكون أعلى، إلا أنه يمكن إجراؤها في جلسة واحدة وباستخدام أدوات ووسائل طبية متطورة متوفرة. ومع تطور هذه الأدوات والوسائل، أصبحت عملية تضييق المهبل جراحيًا دون أي ضرر ملحوظ وتتم تحت التخدير العام دون أي شعور بالألم على الإطلاق.

هل يمكن أن يكون احمرار المهبل نتيجة لعملية تضييق المهبل جراحياً باستخدام الليزر؟

على الرغم من أن عملية تقليص المهبل بواسطة الليزر لها العديد من الفوائد ، إلا أنها قد تسبب بعض المشاكل البسيطة بعد إجرائها.

تتضمن التداعيات الناتجة عن عملية تضييق المهبل جراحياً بالليزر:

عندما يحدث احمرار وتورم في منطقة المهبل، فإنه شيء طبيعي للسيدة أن تعاني من احمرار في هذه المنطقة بعد إجراء عملية تضييق المهبل، وسرعان ما سيتلاشى هذا الاحمرار بمرور الوقت.

إن تسرب إفرازات غير طبيعية من المهبل أمر مؤقت فقط ولا يجب القلق بشأنه.

من بين النصائح الرئيسية بعد إجراء عملية تضييق المهبل جراحيا

يجب أن تكوني حريصة جدًا على اتباع النصائح التالية بعد إجراء عملية تضييق المهبل جراحيًا أو بواسطة الليزر.

تعتبر تجنب الجماع لفترة قصيرة تحددها الطبيب أثناء ممارسة العلاقة الجنسية ضرورية، حتى يتكيف الجسم مع قُطر المهبل الجديد وتختفي الآثار الناتجة عن الألم والتورم.

تطهير المنطقة التناسلية بالماء واستخدام المنظف الطبي الخالي من المواد الكيميائية يعتبر وسيلة فعالة للحماية من الإصابة بالعدوى والتهابات في هذه المنطقة.

يتعدد النصائح التي يجب اتباعها للصحة والراحة العامة، بما في ذلك ارتداء ملابس الداخلية المصنوعة من القطن الناعم وتجنب العناء ورفع الأشياء الثقيلة، بالإضافة إلى تناول الطعام الصحي المغذي.

هل عملية تضييق المهبل مضمونة ؟

فيما يلي ملخص لنتائج عملية تضييق المهبل بالجراحة:

أظهرت النتائج أن إجراء عملية تضييق المهبل جراحيًا أو بواسطة الليزر كان له تأثير إيجابي على النساء، حيث أتاح لهن ممارسة العلاقة الجنسية بشكل أكثر متعة وزادت ثقتهن بأنفسهن بشكل كبير بالمقارنة مع الحالة قبل إجراء العملية.

ساهمت التقنيات الحديثة مثل الليزر في تقليل المضاعفات المرتبطة بعملية تضييق المهبل جراحيا، وتسهيل إجراء العملية من الناحية التقنية، حتى وصلت نسبة نجاح عمليات تضييق المهبل إلى حوالي 95٪ من إجمالي العمليات.

اقرأ أيضا: ما هي عملية تجميل المهبل تعريف جراحة المهبل

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان